الرئيسية » » سانييه السنغالي الخطير سجل هدفا على طريقة نجوم الكرة العالمية

سانييه السنغالي الخطير سجل هدفا على طريقة نجوم الكرة العالمية

Written By Admin on الجمعة، 21 سبتمبر، 2012 | 6:59 ص

لقاء كل يوم - رمضان أحمد السيد                                                            

سانييه سجل التعادل للهلال بعين واحدة ..!!
الحضري ينقذ المريخ من هزيمة تاريخية امام الهلال
صواريخ مهند الطاهر أثارت الرعب في المدرجات الجنوبية واشعلت ثورة الحجارة
الازرق حافظ علي سجله خاليا من الهزائم وعزز الصدارة
حماد مكانه التشكيلة الاساسية .. وجينارو انضم لقائمة الكبار بجدارة
> رفض الهلال الخسارة في مباراته امس امام المريخ ضمن الجولة العشرين لبطولة سوداني للدوري الممتاز وانهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد ما كان صاحب الارض متقدما حتي الدقيقة 86 من عمر المباراة ..
> وعلي النقيض مما كان متوقعا تفوقت دوافع المريخ ورغبته لافساد فرحة الفوز بالدوري علي الهلال وسيطر الفريق الاحمر علي مجريات الشوط الاول وتراجع الازرق للدفاع في مشهد غير مألوف علي المشاهدين في السنوات الاخيرة .. ولعبت خبرة لاعبي الهلال دورا مؤثرا في التصدي لهجمات منافسهم وتألق الحارس جمعة وتصدي للعديد من الهجمات ببراعة يحسد عليها ..
> لعب الهلال في شوط المباراة الاول ودفاعه مكشوف واطرافه مقصوصة واستفاد المريخ من هذا الوضع وهاجم من طرف الملعب واخترق المدافعين وسجل هدفا .. صورة بالكربون من هدف الترجي في مرمي الهلال الموسم الماضي .. وشبيه باهداف اخرى ولجت الشباك بنفس الطريقة ...!
> لم يبدأ الهلال المباراة بالطريقة الصحيحة ووقع في العديد من الاخطاء قي التغطية والتمرير قبل ان يدخل اجواء اللعب في الجزء الثاني من شوط المباراة الاول .. وبالطبع فان السبب في البداية المتواضعة الجهاز الفني للفريق الذي يفترض ان يدرس الفريق المنافس جيدا ويتعامل معه بالطريقة المثالية وان يستفيد من قدرات لاعبي فريقه ويوظفها لخدمة الفريق بدلا من تشتيت الجهود والمغامرة بهذه الطريقة التي كادت تكلف الهلال الكثير والكثير جدا في شوط المباراة الاول ...
> ظهر الهلال الذي نعرفه في الشوط الثاني .. صال وجال في الملعب طولا وعرضا وسيطر علي مجريات اللعب وهدد مرمي الحارس عصام الحضري وكان بالامكان ان يسجل اهدافا بالجملة وينزل بنده التقليدي هزيمة تاريخية ..
> واذا كان المريخ قد اضاع هدفا او هدفين في الشوط الاول فان اهداف الهلال الضائعة في الشوط الثاني كانت اكثر واضعاف ما ضاع من المريخ .. !!
> لقد تصدي الفرعون المصري لتسديدات مهند الصاروخية وانقذ المريخ من اهداف محققة .. ومن حق الحضري ان يفوز بالنجومية وان يحصل علي جوائز المباراة فلولاه لما خرج المريخ بالتعادل في مباراة الامس ..
> استعاد الهلال خطورته ولونه المميز في الشوط الثاني خاصة بعد دخول الطاهر حماد الذي لمح سانييه داخل منطقة جزاء المريخ وارسل له تمريرة متقنة كانت كفيلة باعادة الامور الي نصابها الصحيح وترجمت المجهود الكبير الذي قام به افراد الفريق طوال زمن الشوط ..
> ووجود الطاهر حماد خارج تشكيلة الهلال في المباريات السابقة امر محير فعلا فهذا اللاعب يمتاز بقدرات فنية عالية وقوة بدنية هائلة ولديه الحلول لاصعب المشاكل في اهم المباريات ..
> وحماد عندما دخل هاجم بقوة وصنع مع كاريكا العاب الهلال ولولا تعثره امام منطقة الجزاء عندما وصلته تمريرة متقنة لسجل هدفا صاروخيا مثل الاهداف التي اعتاد علي تسجيلها بقميص الامل العطبراوي ..
< وحتي سانييه الذي تعامل مع التمريرة السحرية بطريقة ذكية سجل منها هدفا لا يقل روعة وجمالا عن الاهداف التي نشاهدها في الدوريات العالمية ..
> والهدف عبارة عن لوحة بديعة رسمها الهلال .. وما قبل الهدف كتب الهلال سيناريو جميل ومهد للتسجيل بجمل تكتيكية وتابلوهات وتمريرات بين اللاعبين ..
> كان من الممكن ان يسجل غزال الهلال مهند الطاهر هدفا واحدا علي الاقل من التسديدات التي اطلقها علي مرمي الحضري .. ومهند لعب بالامس مباراة كبيرة وكان واحدا من العلامات البارزة في المباراة ..
> والغزال عندما يلعب بمزاج عالي يبدع ويتألق ويقدم الدرر والروائع ،،
< وعلي نحو ما ذكرنا بالامس فان الهلال قادر علي ادراك التعادل اذا تقدم المريخ .. وان العكس صحيح .. وللمرة الثانية يتقدم المريخ علي الهلال ويفشل في المحافظة علي تقدمه .. بينما يعود الهلال ويسجل حتي ولو في الزمن الضائع ..!!
> اثبت الهلال بالامس ان الخيل الاصيلة تأتي في اللفة ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا .. ومهما تقدم المريخ فانه لن يهزم الهلال ابدا ،،!!
> لقد ضرب سانييه بهدفه الجميل امس مجموعة من العصافير بحجر واحد .. حافظ علي سجل الهلال خاليا من الهزائم هذا الموسم حتي الان .. وعزز الصدارة المحلية بل انهي البطولة قبل نهايتها .. واصاب المريخاب الحاضرين في القلعة الحمراء بالحمي ..!!
> في ملعبه ووسط جمهوره الغفير لم يستطع المريخ الفوز علي الهلال .. وانتهت الجولة الثانية بين الزعيمين في الدوري الممتاز لصالح الهلال .. عن جدارة ..
تواصل
< يا رمضان .. الف مبروك وهدف سانييه دا يستحق ان يدرس في كلية علوم الطيران لبيان ان هناك طيرانا ارضيا لا يلتقطه رادار الحضري ...
> اخي رمضان .. حقيقة والله الهلال كان خطيرا جدا في الشوط الثاني .. شوف الحضري مرق كم كورة .. حقيقة اي مريخابي يفترض يحمد الله انو الكورة انتهت درون .. المريخ في الشوط الثاني لم يقدم اي شئ وسقط ريكاردو في شوط المدربين ..
والله انا ما لاقي مبرر لجلوس العجب في دكة البدلاء .. كان يدفع بيه بدل احمد الباشا .. (مجدي شمباتي)
< بدون ود بخيت وسيدا وديدا غصبا عنكم يا مريخاب نجوم الهلال سيد البلد دائما حضور في المواعيد علي مر الازمان .. او كما يقول رئيس رؤساء التحرير رمضان احمد السيد متعه الله بالصحة والعافية الخيل الاصيلة تأتي في اللفة الاخيرة .. احمدو الله انو كبار نجوم الهلال لم يشاركوا .. يمين كان تسمعوا سحساحة ووحواحة وعدم راحة ...
لحدي لقانا معاكم في الكونفدرالية نشوفكم بخير ..( يوسف مستكاوي)
لحن الختام
> مؤسف والله ان تتكرر مشاهد الشغب والفوضي في ملاعبنا وان يتعرض الابرياء الذين حضروا للاستمتاع بالعرض والاداء للاذي بسبب قلة منفلتة اندست وسط الجماهير ..
> والمؤسف حقا ان يتعرض مهاجم الهلال سانييه للضرب في عينه ويكمل المباراة وعينه مصابة .. والغريب ان اللاعب نفسه سجل هدف التعادل بعين مصابة واخري سليمة ..
> وكل الاسف ان تنهال الحجارة علي مرمي الهلال بهذه الطريقة من المدرجات الجنوبية للدرجة التي يهرب فيها اللاعبون خوفا من الاصابة بحجر طائش ..
< الفاضل ابو شنب ادار المباراة بشكل جيد وحاول ان يحد من خطورة الالعاب الخشنة للاعبي المريخ علي مدار الشوطين ..
< جمعة جينارو لعب مباراة كبيرة وتألق وسجل اسمه في سجلات الكبار وذكرنا بالبداية الجيدة للدعيع الذي وضعته الظروف في لقاء القمة اساسيا ونجح وسحب البساط من الجميع .. هاهو جينارو يفعلها ويضع اسمه في قائمة الكبار ..
> اهلي شندي استعاد ذاكرة الانتصارات وفاز امس علي النسور وهذه خطوة موفقة نحو التمثيل الافريقي للمرة الثانية .. وللامانة فان وجود هذا الفريق في البطولة الافريقية القادمة مهم جدا ليكتسب المزيد من الخبرات ..
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger