الرئيسية » » الكاردينال يكشف اسرارا مثيرة لرفضه الترشح نائبا للبرير

الكاردينال يكشف اسرارا مثيرة لرفضه الترشح نائبا للبرير

Written By Admin on الاثنين، 24 ديسمبر، 2012 | 8:41 ص



إستضاف الأستاذ الرشيد بدوي عبيد عبر برنامجه (هو والقوون) الذي بثته قناة قوون الفضائية عصر امس قطب نادي الهلال الكبير أشرف سيدأحمد الحسين الكاردينال حيث إشتملت الحلقة على أسئلة نارية أجاب عنها الكاردينال بكل شفافية ووضوح .
قال الكاردينال أن الدوافع التي جعلته يزور المعتصمين بنادي الهلال فور وصوله من العاصمة البريطانية لندن وأولها عظمة الاهلة الذين توافدوا إليه في مشفاه بلندن من جميع أرجاء القارة العجوز سائلين عن صحته وثانياً شعوري بأن للمعتصمين قضية تحتاج للحل والسبب الثالث هو أن نادي الهلال بيتي وحب الهلال يأتي في المرتبة الثانية بعد حبي لأولادي وهنا لا بد لي من تحية المعتصمين لسلوكهم الحضاري وعدم لجوئهم للتخريب بل المطالبة بحقوقهم بصورة مقبولة وتمسكهم بحقوقهم. وعند ذهابي لنادي الهلال لم أكن أتوقع كل تلك الحشود من الجماهير إذ كنت أحسب أنه إحتقان خفيف ولكنني عندما وجدت تلك الحشود أيقنت بخطورة الموقف وبعد خروجي من النادي مباشرةً إتصلت بالأخ الامين البرير الذي جاءني بالمنزل وجلسنا ومعنا الأخ سعد عثمان العمده وأخبرته بما يجري في نادي الهلال وسألته إن كان يعرف مطالب المعتصمين فأجاب بالإيجاب وقال انه إبن الهلال ولا يريد ان يكون سبباً في تشتت وتشرذم الأهلة ولا يرضى بالإنفلات الأمني بالبلد وهو جاهز للحل الذي يرضي الأهلة.
والي الخرطوم يطالبنا بحل الإشكال
وقال الكاردينال أنه قد جلس مع الدكتور عبدالرحمن الخضر والذي طالبهم كأهلة بحل الإشكال دون تدخل الحكومة وقال أننا حالياً نسعى للجلوس مع كل الأطراف .
قلت للبرير كان عليك زيارة المعتصمين
وقال الكاردينال أنه عاتب علي الأمين البرير وهيثم مصطفى لأنهما لم يحلا الإشكال داخل البيت الهلالي وقال أن هيثم أساء لرئيس نادي الهلال لذلك أنا لست حزيناً على شطبه أما علاء الدين فكان على البرير التعامل مع مشكلته بالحكمة.ولو كنت موجوداً لما تركت الأمور تصل إلى هذا الحد فقد أسهمت في بقاء مهند الطاهر بالهلال على الرغم من رغبة المريخ الأكيدة في ضمه.
البشير رئيس ورياضي وهلالي
وعن الزيارة التي سجلها له سعادة المشبر عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهوريه بعد وصوله للبلاد قال الكاردينال أن سعادة المشير البشير إبن بلد اصيل وهلالي قح وقد زارني بعد ساعتين فقط من وصولي البلاد وأشكره ومرافقيه سعادة الفريق عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع والفريق طه عثمان وكل من رافقهم في زيارتي .
حزين لعدم التجديد لسادومبا
كما عبر الكاردينال عن حزنه العميق لتفريط الهلال في المهاجم الزمبابوي المرعب سادومبا وقال أن غارزيتو مدرب غير ذي جدوى لأنه من أشار بعدم التجديد لسادومبا وكان على مجلس الهلال الإستعانة بأبناء الهلال من المدربين في عملية الإحلال والإبدال.وقد أشرت على البرير بالإستغناء عنه إلا أنه قال سوف نمنحه ستة أشهر.
لن أقبل بالتعيين
وعن قبوله للرئاسة بالتعيين قال الكاردينال أنه لن يقبل بالتعيين وأنه سوف يترشح ويأتي عبر صناديق الإقتراع.وفي الإنتخابات الماضية هزمني المؤتمر الوطني وصلاح إدريس ولم يهزمني البرير.
الإتفاقية بين الهلال والمريخ فيها غباء
وقال الكاردينال أنه في عصر الإحتراف فإن إتفاقية الجنتلمان بين الهلال والمريخ فيها غباء.
أعضاء مجلس البرير بلا فكر ولا مال
وقال الكاردينال أن البرير هلالي ويحب الهلال ولكنه إستعان بنكرات معه في المجلس لا فكر عندهم ولا مال وقال أن حتى حضورهم للمباريات لا يشرف الهلال وأحدهم يأتي للإستاد ويصافح اللاعبين في المباريات مع الأندية الخارجية وهو يرتدي جلباب(على الله) وهذا عدم إحترام للمنصب ولمقام الهلال الرفيع.

شهاد تسجيل الحلقة كاملة:
 

Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger