الرئيسية » » مساوي السيف البتار قاطع (الموية والنور) عن الكبار في حوار الاسرار

مساوي السيف البتار قاطع (الموية والنور) عن الكبار في حوار الاسرار

Written By Alhilal Alsudani.tv on الجمعة، 3 فبراير، 2012 | 11:01 ص


 

اتصال البشير اثلج صدورنا ومازدا هو الافضل لقيادة الصقور
هـــذا ســــر وعــــدي في مطـــار الخرطـــوم قبــــل الاقـــلاع وننــاشدكم بالدعـــوات
حوار : شهاب مغاربة
أحلى المفاجات كانت بلا شك تأهل صقور الجديان إلى دور الثمانية بعد غياب طويل .. كل وكالات الانباء والصحف العربية والعالمية اشادت بمنتخبنا الوطني رغم خسارته أمام كوت ديفوار بهدف في مباراته الاولى، وقالت أن هذه الخسارة مع ذلك منحت صقور الجديان ثقة في النفس وأملاً في إمكانية التعويض سواء أمام أنجولا أو بوركينا فاسو، وتبقى معادلة النجاح الممكن للسودانيين في حالة إذا ما لعبوا بنفس طريقة مواجهتهم مع الايفواريين بعد هدف دروجبا ! وبالفعل حقق لاعبو المنتخب السوداني ذلك وكانوا رجالاً ، فلم يصابوا بالهلع، ولم يهابوا الأسماء الكبيرة من المحترفين في اوروبا ، ولا المنتخبات ذات الاسماء المرعبة، وبعد أن أفلت منهم المنتخب الايفواري واجهوا المنتخب الانغولي بقوة وجسارة ، وانتزعوا التعادل مرتين بعد أن كان الانغوليون يتقدمون بل وكادوا يخطفون الفوز .. وكان هذا التعادل يمثل أول نقطة يحرزها المنتخب السوداني منذ 36 عاماً، وكانت مباراتهم الاخيرة في المجموعة ملحمة من الصمود والشجاعة ، فقد تحملوا بقيادة النجم مساوي عبء اندفاع لاعبي منتخب بوركينا فاسو الذين كانوا يلعبون بروح النمور الجريحة لتحقيق فوز اعتباري يحفظ ماء وجههم بعد خروجهم المبكر ، ولكن صقور الجديان تماسكوا وتمسكوا بالامل البسيط لتحقيق الفوز في انتظار زهديةس ايفوارية ، إذا ما لعب زملاء دروغبا بروح اللعب النظيف واستطاع الصقور تحقيق الفوز 2/1 بأداء بطولي وتألق للجميع بقيادة مساوي وخاصة الحارس اكرم الهادي الذي منع عدة أهداف ومرر هدفا بتسديدة من مباشرة إلى الهداف مدثر زكاريكاس فسجل منها الهدف الثاني الحاسم بعد مراوغة الحارس البوركينابي وسبق لكاريكا نفسه أن سجل الهدف الاول ، ليفوز الصقور ويستحقوا هدية الافيال بعد رفعوا رصيدهم إلى أربع نقاط ، ليتجاوزا انغولا ويتأهلوا إلى دور الثمانية بعد 42 عاماً من الانتظار، ليتجدد الامل السوداني في المزيد من التقدم وهذا أمر ممكن في مواجهة زامبيا التي هزها بعنف المنتخب الليبي من قبل و أثبت أنها ليس بالمنتخب المنيع ..
في هذه المساحة التقينا بصقر من صقور الجديان التي حلقت في الدور الثاني للبطولة الافريقية .. نجم اجاد كعادته في كل المباريات التي خاضها مع المنتخب... سيف الدين علي ادريس (مساوي) السيف البتار قاطع الماء والنور عن الكبار فالي الحوار ...
اهدي التأهل للشعب السوداني
كابتن مساوي اولاً مبروك التأهل ... حدثنا عن اسرار الفوز ؟
مرحب بقوون والتي كما عودتنا فهي متواصلة في كل مكان وعبركم اهدي هذا الانتصار لكل الشعب السوداني الذي صبر علينا كثيراً حتي بدأنا في جني ثمار الاجتهاد بالانتصارات وقال انهم عاهدوا انفسهم بمواصلة تحقيق الانتصارات بالفوز علي المنتخب الزامبي والوصول الي دور الاربعة باذن الله .
من الواضح جلياً أن مستوانا في تطور ملحوظ من مباراة لأخرى، فالكل تابعنا في اللقاءات الودية بدايةً من مباراة تونس والتي خسرناها بثلاثية نظيفة مروراً بمباراة السنغال والتي هُزم فيها بهدف إنتهاءً بمباراة الجابون والتي إنتهت بالتعادل السلبي، كما أن المستوى العام للفريق في تطور مضطرد من مباراة لأخرى في الكان ما يبشر بخير في الأدوار القادم إن شاء الله.
لم اخلف وعدي
بحمد الله لم اخلف وعدي عندما تحدثت اليك في وداعنا في مطار الخرطوم في ذلك الوقت وقبل السفر للنهائيات تعاهدت برفقة زملائي بالمنتخب بالظهور الجيد بل تجاوزنا الدور الاول بامتياز وعبرك اخي شهاب احيي كل الشعب السوداني والعربي لوقفته الصلده معنا ودعائهم لنا بالفوز .
فرحنا باتصال السيد الرئيس
واصل مساوي حديثه الخاص لقوون مشيداً باتصال المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية ببعثة منتخبنا الوطني مهنئاً بالانتصار وقال انهم في قمة المعنويات بهذا الاتصال المشرف لهم كلاعبين وذكر بان اتصال السيد الرئيس يدل علي الاهتمام العالي بالمنتخب ونحن نضع هذا الحديث الطيب نصب اعيننا وسنسعى لتقديم الافضل لتشريف الكرة السودانية في المحافل الافريقية باذن الله .
وذكر بانهم كلاعبين تعاهدوا بعد الصعود الي الدور الثاني باكمال المشوار والسير قدماً في البطولة لتعود الكرة السودانية كسابق عهدها شاكرا اهتمام السيد الرئيس بهم .
مازدا الافضل لقيادة المنتخب
كثرت الانتقادات قبل النهائيات لمدرب منتخبنا الوطني محمد عبد الله مازدا خاصة في فترة الاعداد رايك هل هو الانسب لهذه المهمة ؟
ضحك مساوي وتحدث باسهاب قائلاً : اولاً قاد الكوتش محمد عبد الله مازدا صقور الجديان للتحليق في نهائيات غانا عام 2008 بعد غياب 32 عاماً واكد جدارته بقيادة المنتخب للتأهل للنهائيات الحالية بامتياز .. مازدا بمثابة الاب والاخ الخبير بالنسبة لكل اللاعبين في المنتخب بحديثه التشجيعي وانتقاداته المنطقية فهو لصيق بكل اللاعبين ويتابع كل صغيرة وكبيرة عنا وذلك يدل علي حرصه الشديد بمهنته ومهمته الصعبة لاجتياز المستحيل .
قاطعته بسؤال عن حديث مازدا قبل وبعد مباريات النهائيات الحالية ؟
فاجاب قائلاً : بان مازدا يجلس معهم عقب التمارين ويصحح اخطاءهم عملياً وبشرح وافي لتفادي الاخطاء في المباريات التي تليها وقبل مباراة بوركينا فاسو الاخيرة تحدث معنا مازدا واصفاً اداء المنتخب في مباراتي ساحل العاج و انغولا بالرجولي والمبشر وطالبنا بتناسي نتيجة مباراة ساحل العاج وانغولا وبان نواصل الظهور بمستوى مشرف قائلاً بانها مباراتهم كلاعبين وبامكانهم تحقيق الفوز باكثر من هدف وصناعة التاريخ لانفسهم اولاً مؤكدا بانهم علي قدر المسئولية بارتداء شعار المنتخب وتشريفه وقد كان بحمد لله .
اتمنى الشفاء العاجل للمعلم والعقرب
هل تتفق معي بان غياب عمر بخيت و بكري تركا مكانا شاغراً ؟
اولا اتمنى الشفاء العاجل للكباتن عمر بخيت وبكري المدينة حتى يعودا كسابق عهدهما في المنتخب والهلال اما بالنسب للسؤال بالتأكيد عمر بخيت لاعب صاحب خبرة كبيرة اكتسبها في مبارياته الدولية والتي دائما مايؤديها بامتياز اما بكري المدينة فهو لاعب صاعد بسرعة الصاروخ ويتميز بانطلاقاته القوية ... الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلق بدائل لكل اللاعبين وهذه محمده تحسب لهم فلن يتأثر الصقور لغياب اي نجم رغم مكانته فهنالك بدائل جاهزة للدفع بالمسيرة وقد كان في هذه النهائيات حيث ظهر اكثر من نجم جديد بمستوى مميز .
امثال نزار حامد صاحب الامكانات العالية التي اهلته لارتداء شعار المنتخب الاولمبي ومن ثم المنتخب الاول واستفاد اللاعب من تجربته مع الاولمبي وبالرغم من قلة خبرته الا انه لاعب لايهاب المباريات الكبيرة وسيصبح له مستقبل كبير في مقبل الايام خاصة بعد اكتسابه لخبرة المباريات بعد مشاركته في النهائيات الحالية ومشاركته مع الازرق في بطولة الممتاز والاندية الافريقية في المستقبل وبالتأكيد هو اضافة حقيقية لنا .
لم نهاب النجوم الكبار
تحدثت الوكالات والصحف عن امتيازك في الدفاع عن الوان المنتخب ضد كبار اللاعبين ؟
شخصيا احمد الله كثيرا للمستوى المتطور من مباراة لاخرى ضد اكبر نجوم القارة ابتداءاً من مباراة افيال ساحل العاج حيث لعبنا مباراة العمر ولم نهاب النجوم الكبار بل تفوقنا عليهم بدوافعنا الكبيرة ومن هنا احيي زملائي النجوم الكبار في المنتخب الوطني الذين ظلوا يؤدون ادوارهم بافضل مايكون وافلتت منا افيال ساحل العاج باعجوبة وخسرنا امامهم في الوقت الذي كنا فيه نحن الافضل والاقرب للتعادل ومن ثم الفوز مما اثار دهشة المتابعين ونلنا الاشادة من كابتن فرنسا السابق ديساييه بعد ان اقتحم غرفة الملابس مقدما التهاني . وواصلنا التفوق حيث تعادلنا امام انغولا وكذلك كنا الاقرب للفوز واخيرا الكرة انصفتنا وحققنا الفوز امام المنتخب البوركيني وهذا يدل علي عدم الخوف من النجوم الكبار المحترفين بالدوريات الاوروبية .
غارزيتو مدرب كبير سيستفيد منه الهلال كثيرا
غارزيتو اقام مؤتمرا صحفيا اشاد فيه بنجوم المنتخب ماهو تعليقك علي هذا المؤتمر ؟
احيي مدرب الهلال الجديد الفرنسي غارزيتو والذي هو غني عن التعريف ونعتبر اشادته لنا كقلادة شرف في اعناقنا وان شاء الله سنواصل المسير عبر العمل الجاد حتي نسعد كل الشعب السوداني ونطمئنه باننا في قمة مستوانا الفني وفي اعلي الجاهزية خلال مشاركتنا مع المنتخب وبعد العودة لصفوف الهلال ستكون الفائدة اكبر والانسجام والفائدة بالنسبة اكبر بالنسبة للهلال في الموسم الجديد واشكر المدرب غارزيتو علي الاهتمام والمتابعة واحيي عبركم كل زملائي في الهلال بمعسكر الاسماعيلية .
كل زملائي في المنتخب نجوم
تم تصنيف بشه وكاريكا بافضل اللاعبين العرب في الدور الاول الا يمثل ذلك دافع بالنسبة للبقية ؟
كما اسلفت فان كل زملائي بالمنتخب نجوم كبار فقد ادوا ادوارهم بامتياز ودافعوا عن الوان المنتخب ببسالة مظهرين مهاراتنا بالنسبة للعالم اجمع والذين يتابعونا اما بالنسبة لزملائي بشه ومن بعده كاريكا في اجادوا في ترجمة الفرص التي اتيحت لهم وليس غريبا عنهم فقد عركتهم الملاعب الافريقية وكانوا دائما يضعون بصماتهم في احلك الظروف
كاريكا تأثر بالابتعاد بعد الاصابة العنيفة التي تعرض لها مع الهلال نهاية الموسم الماضي لذا لم يظهر في بداية البطولة بمستواه الحقيقي وبعد ان استعاد لياقته البدنية الكاملة عاد مدثر كاريكا للتسجيل من جديد بعد صيامه عن الأهداف لفترة ليست بالقصيرة .
اما بشه فقد تأثر في المباراة الاخيرة بالجهد الذي بذله في مباراة انغولا وبالتأكيد نحن فخورون بهم وفخورون بانفسنا
نجم الدين واكرم بخير
وضح تأثركم باصابة نجم الدين في مباراتكم الاخيرة ؟
نجم الدين لاعب مكافح يؤدي مايطلب منه بالتأكيد تأثرنا لاصابته والتي بحمد الله جاءت طفيفة ولكن علي الرغم
من خروج نجم الدين بصورة مبكرة إلا أن ذلك لم يؤثر كثيراً على التنظيم الدفاعي لصقور الجديان حيث أبدع كالعادة المتألق دفاع المنتخب حيث تمكنا من تشكيل حائط صد جيد ومن خلفنا الحارس الامين اكرم الهادي واحب ان اطمئن بان اصابة نجم الدين واكرم طفيفة وهم بخير الان .
هل صحيح بان الدفاع هو اضعف خطوط المنتخب ؟
ليس كذلك لان الدفاع ظل يتحمل ضغطاً كبيراً في كل المباريات وبالتاكيد مع الضغط الكبير والمتواصل تحصل بعض الهفوات ولكن هذه الاخطاء يمكن تداركها .. انا وزملائي تحملنا العبء الاكبر في الزود عن المرمى ودافعنا هو تقديم الافضل .. ومقارنة مع المحترفين الكبار في القارة الافريقية فنحن نلعب بصورة مميزة .
كلمة اخيرة
* اشكر قوون وعبركم ارسل رسالتنا لكل الجمهور السوداني الذواق واطالبهم بالدعوات الدعوات من اجل مواصلة المسير ونعدكم باننا سنبذل كل جهدنا للتفوق والظهور بمستوى مشرف وطموحنا الحالي تجاوز زامبيا والتحليق في نصف النهائي .
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger