الرئيسية » » علي الأمين: اللجنة غير مسئولة عن ظروف وملابسات ثلاثي الهلال المحترف

علي الأمين: اللجنة غير مسئولة عن ظروف وملابسات ثلاثي الهلال المحترف

Written By Admin on الاثنين، 24 ديسمبر، 2012 | 8:54 ص



مهمتنا حفظ خانات المحترفين بانديتهم فقط.. وهذه قصة سيدي بيه ... مصير السنغاليين والمالي بين الهلال واتحاد الكرة والفيفا
الاستاذ علي الامين المدير التنفيذي لاتحاد الخرطوم والعضو الفاعل في عدة لجان بالاتحاد العام هو احد ابرز الشخصيات التي تمكنت من فرض نفسها خلال الفترة الطويلة التي عمل بها باتحاد الخرطوم حيث استطاع علي الامين ان يلفت الانظار اليه لمجهوداته الكبيرة ونجاحه اللافت في اي عمل يوكل اليه ونجح نجاحا كبيرا في اكبر المهام التي تشكل هاجسا مستمرا للاتحاد العام الا وهي تسجيلات وانتقالات اللاعبين الموسمية .. قوون حاورت علي الامين رئيس لجنة التسجيلات باتحاد الكرة لهذا الموسم وطرحت عليه العديد من التساؤلات الخاصة بفترة تسجيلات وانتقالات اللاعبين الرئيسية وماهي حقيقة عدم اكتمال اجراءات ثلاثي الهلال المحترف الثنائي دومنيك والمامي اضافة الي المالي عمر سيدي بيه.
اللجنة وفقت في مهمتها
في بداية حديثه قال رئيس لجنة التسجيلات باتحاد الكرة الحمد لله الذي وفقنا ومعي اعضاء اللجنة المخلصين في اداء المهمة بتفان ويسر حيث تعاملت مع التسجيلات بطريقة احترافية وبشكل محايد.
لماذا الهجوم علي اللجنة؟
واوضح علي الامين انه لايعرف ماهو سر الهجوم على لجنة التسجيلات بسبب قضية ثلاثي الهلال المحترف مؤكدا انه ليس صحيحا ان لجنة التسجيلات مسئولة مسئولية تامة عن هذا الامر باعتبار ان الاندية هي المعنية بتعاقداتها واعني تحديدا الاندية التي تتعامل مع النظام الالكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وهذا النظام ليس عملية معقدة وصعبة اطلاقا لان هناك اداريين بالاندية التي تتعامل مع نظام الفيفا بانتقالات اللاعبين تم تأهيلهم بواسطة الاتحاد العام ويؤدون مهامهم بكفاءة عالية مثل اندية الهلال والمريخ والخرطوم الوطني والاهلي الخرطومي.. اما بخصوص الاندية التي لاتتعامل بنظام الفيفا والحديث لعلي الامين رئيس لجنة التسجيلات فان تعاملها يتم مباشرة مع اتحاد الكرة حيث يقوم الاخ عصام شعبان الموظف المختص في هذا المجال بمساعدتها في اكمال اجراءات تعاقدات لاعبيها المحترفين مع الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا -
مهمة اللجنة حفظ الخانة للمحترف
واضاف رئيس لجنة التسجيلات هناك نقطة مهمة يجب توضيحها وهي ان مهمة لجنة التسجيلات حفظ خانة اللاعب المحترف في كشف ناديه حيث يحضر اللاعب امام اللجنة لكتابة اقرار ابداء الرغبة للتعاقد مع ناديه الجديد ويمكن للجنة اكمال اجراءات تعاقده مع ناديه اذا طلب النادي ذلك.
قصة ثلاثي الهلال
وسألنا الاستاذ علي الامين عن حقيقة ازمة ثلاثي الهلال المحترف السنغاليين دومنيك والمامي والمالي عمر سيد بيه.. فاجاب قائلا ليس لدي معلومات عن ظروف وملابسات هذه القضية التي اثارها الاعلام ان كانت صحيحة ام لا ولكن ما استطيع تاكيده ان السنغاليين دومنيك والمامي حضرا كل بمفرده مع مسئولين بنادي الهلال قبل نهاية الفترة المحددة للانتقالات لابداء الرغبة بالانضمام لنادي الهلال اما اللاعب الثالث وهو المالي عمر سيد بيه فقد اخطرنا بوصوله الساعة الثانية بالطائرة من بلاده بعد نهاية الزمن المحدد لقفل شباك الانتقالات وهو الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة الخميس الماضي وبعد حضوره امامنا قام بكتابة اقرار ابداء رغبته في اللعب لنادي الهلال وهو اجراء عادي جدا ولايشكل مخالفة قانونية وفي اعتقادنا ان نادي الهلال قام بتقديم طلب تسجيل اللاعب عبر النظام الالكتروني للاتحاد الدولي الفيفا خلال الفترة المسموح بها للانتقالات باتحاد الكرة خاصة ان الفيفا لديه معرفة تامة ببداية انتقالات اللاعبين ونهايتها في كل اتحاد وطني منضوي تحت لوائه بما في ذلك السودان.
الحل عند الهلال والاتحاد
واخيرا سالنا رئيس لجنة التسجيلات باتحاد الكرة هل يمكن معالجة ازمة تعاقد ثلاثي الهلال المحترف؟ ام سيظل الامر معلقا بين نادي الهلال واتحاد الكرة والفيفا؟ فرد علي الامين قائلا اجابة هذا السؤال اذا حدث هذا الاشكال كما يتردد في وسائل الاعلام لدي نادي الهلال واتحاد الكرة والفيفا.

المصدر: قوون
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger