الرئيسية » » غارزيتو يتطلع لتعزيز صدارة الممتاز وريكاردو يخطط لعرقلة مسيرة الهلال وتقليص فارق النقاط

غارزيتو يتطلع لتعزيز صدارة الممتاز وريكاردو يخطط لعرقلة مسيرة الهلال وتقليص فارق النقاط

Written By Admin on الخميس، 20 سبتمبر، 2012 | 6:44 ص


تعلق جماهير الهلال آمالها في قمة اليوم التي تجمع فريقها بغريمه التقليدي المريخ في منافسة الدوري الممتاز تعلق آمالها علي مهاجمها السوبر مدثر كاريكا في حسم النتيجة لصالح الهلال بعد اطمئنانها علي المستوي الفني الثابت لكاريكا في مجموع اخر ثلاث مباريات شارك فيها اللاعب مع الفريق وقدم فيها مستوي اداء يشار اليه بالبنان.
وتري الجماهير الزرقاء في مدثر كاريكا اكثر مهاجم يمتلك نزعة هجومية تجعله قريبا من هز شباك اي فريق خصم لامكانياته الفنية العالية وسرعته في الانطلاق والاختراق والتي تجعل منه مهاجما سوبر في لقاء القمة اليوم وما يطمئن الاهلة اكثر ان كاريكا سبق له وان احرز اكثر من هدف في شباك المريخ في فترات متفاوتة الامر الذي يجعل الاهلة يعلقون عليه الامال في هز شباك حارس المريخ المخضرم عصام الحضري الذي سيحرس عرين المريخ.
مخاوف ريكاردو من كاريكا وسادومبا:
تفوق وقوة هجوم الهلال اكثر ما يميز الفريق الهلالي في لقاء اليوم لوجود اكثر من لاعب مهاجم يجيد فن احراز الاهداف خاصة الثنائي كاريكا وسادومبا الامر الذي يحتم علي الجهاز الفني للمريخ باخضاعهما الي مراقبة لصيقة في لقاء اليوم.
ريكاردو مدرب المريخ ووفقا للصحف الصفراء الناطقة باسم المريخ اكدت ان مخاوف ريكاردو في هذه المباراة تتركز في المهاجم كاريكا وساودمبا وقال انه لا يهاب الهلال كله بقدر ما يري ان خط هجومه يميزه وجود هذا الثنائي وذكر بان عملية مراقبتهما ستكلفه اكثر من لاعبين في خط دفاع المريخ لان ايقاف خطورة كاريكا او سادومبا تحتاج الي اكثر من لاعبين اثنين.
غارزيتو يرهب المريخ بثلاثة مهاجمين:
المدير الفني للهلال الفرنسي غارزيتو يعتقد ان فريقه لا يستطيع ايقاف خطورة منافسه المريخ في قمة اليوم الا بالاعتماد علي ثلاثة مهاجمين في تشكيلة واحدة يبدا بها المباراة مثلما فعل في القمة الافريقية السابقة والتي انتهت تعادلية 1/1.
فلسفة غارزيتو هذه تجعل من كاريكا لاعب الوسط المتقدم او المهاجم في مهمة السيطرة علي الملعب واجبار كل خطوط المريخ للعودة الي الخلف لحماية مرمي عصام الحضري خاصة وان هجوم الهلال وشراسته ربما يترك المجال لخط الوسط الهلالي للتقدم ايضا لمؤازرة كاريكا والمهاجمين الاثنين وبالتالي ستكون مشكلة المريخ في هذا الجانب عدم وجود كثافة عددية من اللاعبين المدافعين للقيام بادوار دفاعية في مواجهة هجوم مرصع بالنجوم والامكانيات مثل هجوم الهلال.
قمة ليست عادية:
كثيرون يعتقدون ان مباراة القمة اليوم التي تجمع الهلال والمريخ في الممتاز يرون انها قمة عادية وهي العكس لان الفريقين يدخلان لقاء اليوم من اجل اثبات الجدارة والتميز كل يريد ان يكون الافضل هذا من ناحية اما الناحية الثانية فان الهلال يدخل من اجل ان يثبت للراي العام ان تصدره للممتاز لم يكن صدفة ويريد الفوز لتوسيع الفارق اكثر واكثر اما المريخ فهو يريد ان يبرهن ان فقدانه للدوري جاء نتيجة سوء طالع لازمه في مباريات سابقة وبالتالي يعمل علي ـ تمسيخ ـ الدوري للهلال الذي اصبح قاب قوسين او ادني من استرداد تاج البطولة.
غارزيتو يحتفظ باهم الاوراق في الكنبة:
ما يميز الهلال في لقاء اليوم امام المريخ احتفاظ مدربه الفرنسي غارزيتو باكثر من ورقة علي دكة البدلاء وهذا يعني ان هذا المدرب لديه فكر في استراتيجية اللعب التي تقضي بعدم التسرع في اشراك العناصر المهمة في قوام التشكيل الذي سيبدا به المباراة وهذا يعني ان يشرك عناصر الجاهزية والاحتفاظ بورقة او ورقتين في الاحتياطي.
او ربما شاهد الناس جلوس مهند الطاهر.
وطالما ان الحديث عن الغزال مهند الطاهر فهذا اللاعب هو الاخر دخل اسمه ضمن احد اللاعبين المرشحين لهز شباك المريخ للمميزات التي يتفوق بها عن غيره من اللاعبين وهي تلك الخاصية التي تميزه خاصية التسديد القوي والصاروخي بالقدم اليسري فضلا عن الحلول الفردية التي يصعب علي اي لاعب مراقبة حركته او دورانه.

قوون
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger