الرئيسية » » الهلال ينفرد بالصدارة والمريخ ثانياً بفارق الاهداف من الخرطوم الوطني

الهلال ينفرد بالصدارة والمريخ ثانياً بفارق الاهداف من الخرطوم الوطني

Written By Admin on الجمعة، 23 مارس، 2012 | 9:13 ص



عبده قابل
 الامل والنيل تراجعا من المركزين الاول والثاني للخامس والسادس
هلال الساحل في المركز قبل الأخير واهلي الخرطوم يتحصل على اول نقطة
خسائر الرابطة المتتالية ستدفع بها للمؤخرة والموردة بدأت حصد النقاط
مباريات الاسبوع الرابع للدوري الممتاز جاءت نتائجها طبيعية حيث فازت كل الفرق التي كانت مرشحة للفوز وان كان الفوز في بعض المباريات جاء بنتيجة ثقيلة ، اما اذا كانت هناك مفاجأة حدثت فقد تمصلت في الفوز الكبير الذي حققه فريق الموردة المشارك في المؤخرة على الامل الذي كان يتصدر البطولة حتى نهاية اسبوعها الثالث لتفوز الموردة بثلاثة اهداف دون مقابل وهو نتيجة لم تكن متوقعة لأن الامل الذي كان متصدراً والموردة التي كانت تشارك في المؤخرة مع فريق اهلي الخرطوم كان امر فوزها غير وارد حسب النتائج التي حققها الفريقان في الاسابيع الثلاثة الاولى ، الا ان الموردة استطاعت ان تنتفض بقوة وتلحق بالأمل اول هزيمة تلقاها في البطولة الحالية.
الهلال والمريخ كلاهما حقق فوزاً كبيرًا على الخصم الذي لعب معه ، فالمريخ فاز على نيل الحصاحيصا 5/صفر والهلال فاز 4/صفر على جزيرة الفيل اما هلال كادقلي فاستطاع ان يحقق فوزاً غالياً على الرابطة بأرضه بلغ ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
تعادل واحد في الاسبوع الرابع جاء في آخر مباراة اختتم بها الاسبوع حيث تعادل اهلي مدني واهلي الخرطوم بود مدني 1/1.
الاسبوع الرابع شهد تغيرات كبيرة في وضع وترتيب الفرق وهذا ما سنستعرضه من خلال القاء الضوء على الاسبوع الرابع للدوري الممتاز.

نتائج الاسبوع الرابع
المباريات الست التي اقيمت في الاسبوع الرابع للدوري الممتاز جاءت نتائجها كالآتي:
الموردة 3 ، الامل صفر.
المريخ 5 ، نيل الحصاحيصا صفر.
الهلال 4 ، جزيرة الفيل صفر.
اهلي شندي 2 ، هلال الساحل صفر.
هلال كادقلي 3 ، الرابطة 1.
اهلي مدني 1 ، اهلي الخرطوم 1.
الخرطوم الوطني 2 ، النسور 1.
المباريات الاربع الاولى التي لعبت في البطولة وفي يوم واحد الشئ الملاحظ فيها هو ان الفرق الاربعة التي خسرت المباريات لم يستطع اي فريق احراز اي هدف.
المباريت الثلاث الأخيرة التي اقيم في الاسبوع الرابع امس الاول سجلت الفرق الستة المشاركة فيها اهداف هلال كادقلي فاز على الرابطة 3/1 واهلي مدني واهلي الخرطوم تعادلا 1/1 وفاز الخرطوم الوطني على النسور 2/1.
اكبر فوز تحقق في الاسبوع الرابع جاء بنتيجة 5/صفر حققه المريخ على نيل الحصاحيصا.

المريخ الوحيد الذي فاز خارج ارضه
كل الفرق التي لعبت بارضها اما فازت او تعادلت والمريخ يعتبر هو الفريق الوحيد في الاسبوع الرابع الذي حقق فوزاً خارج ارضه عندما فاز على نيل بالحصاحيصا 5/صفر باستاد الكاملين الذي اتخذه النيل ارضا له نسبة لاعمال الصيانة الجارية باستاد الحصاحيصا.
23 هدفا في الاسبوع الرابع
بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الرابع 23 هدفا بنقصان هدف عن الاسبوع الثالث الذي بلغ مجموع الاهداف التي سجلت فيه 24 هدفا ليحتل الاسبوع الرابع المركز الثامن بعد ان جاء الاسبوع الثالث في المركز الاول برصيد 24 هدفا ثم الاسبوع الثاني برصيد 20 هدفا في المركز الثالث اما الاسبوع الاول فجاء ترتيبه في المركز الاخير من حيث عدد الاهداف التي احرزت اذ كان مجموع ما سجل من الاهداف في الاسبوع الاول 10 اهداف فقط اي ان الاسبوع الرابع تقدم على الاسبوع الاول بـ14 هدفا.
كيف جاءت مباريات الاسبوع الرابع
كنا قد استعرضنا اول اربع مباريات اقيمت في الاسبوع الرابع التي لعبت خلال يومين على التوالي ـ الموردة والامل اقيمت في يوم الخميس 15/3/2012 تلاها ثلاث مباريات اقيمت في اليوم التالي هي المباريات التي كانت مربوطة بالفرق الاربعة التي تشارك في بطولتي ابطال افريقيا وبطولة الكونفدرالية وسبقت تلك المباريات مباريات الاسبوع الرابع حتى تتاح الفرصة للفرق التي تمثلنا افريقيا للاستعداد للسفر لاداء مبارياتها وكنا قد تعرضنا للمباريات الاربع الاولى التي اقيمت في الاسبوع الرابع واليوم من خلال هذه الصفحة نستعرض بقية المباريات وهي ثلاث مباريات اقيمت في يوم واحد سنلقي عليها الضوء من خلال هذه الصفحة.
هلال كادقلي هزم الرابطة بالثلاثة
حقق فريق هلال كادقلي فوزًا غالياً على الرابطة الصاعدة في المباراة التي اقيمت باستاد كادقلي حيث اودع في شباكها ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
هلال كادقلي بالفوز الذي حققه على الرابطة رفع رصيده الى 7 نقاط مكنه من التقدم للأمام ليحتل المركز الرابع.
الرابطة توقف رصيدها في اربع نقاط وتراجع ترتيبها ليحتل المركز العاشر بعد ان كانت تحتل المركز السابع.

اهلي الخرطوم يتحصل على اول نقطة بعد تعادله مع اهلي مدني
استطاع اهلي الخرطوم ان يضع اول نقطة في رصيده وذلك بعد تعادله مع اهلي مدني في المباراة التي اقيمت باستاد مدني وكان اهلي الخرطوم هو السباق في احراز الاهداف وكان يمكنه ان يضيف اكثر من هدف لو استغل لاعبوه اضطراب لاعبي اهلي مدني الا ان الفرص ظلت تتطاير من تحت رماة اهلي الخرطوم لتتحول السيطرة بعدها لاهلي مدني الذي تمكن من السيطرة على مجريات اللعب وسجل هدفاً حقق به التعادل ليعمل بعدها الفريقان لتحقيق الفوز الا ان اهدار لاعبيها للعديد من الفرص والسوانح ادي لان يكون التعادل هو النتيجة التي انتهت عليها المباراة ليضيف اهلي مدني نقطة لرصيده اما اهلي الخرطوم فالنقطة التي كسبها كانت هي اول نقطة يتحصل عليها في البطولة بعد خسارته لمبارياته الثلاث الاولى التي خرج منها خالي الوفاض من النقاط.
الخرطوم الوطني هزم النسور في الدقائق القاتلة
في اقوى واكثر مباريات الاسبوع الرابع استطاع فريق الخرطوم الوطني ان يحقق فوزًا غالياً على النسور العنيد وجاء هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الزمن الاضافي بعد ان كان الكل يتوقع للمباراة ان تنتهي بالتعادل الا ان لاعبي الخرطوم الوطني جاءوا ليفاجئوا خصمهم العنيد النسور بهدف الفوز الغالي وجاءت حلاوة الهدف لكون ان الفريقين وصلا الى قناعة بان التعادل هو النتيجة التي ستنتهي عليها المباراة الا ان مهاجم الخرطوم الخطير نصر الدين جوجو كان عكس ذلك ليسجل هدفاً جاء والمباراة كادت ان تلفظ انفاسها الاخيرة ليسجل هدفاً هو الاغلى حتى الان لأنه من خلاله كسب فريق الخرطوم نقاط المباراة الثلاث التي رفعت رصيده الى 9 نقاط احتل بها المركز الثالث مباشرة بعد فريقي القمة.
النسور خسارته للمباراة في الدقائق الاخيرة ادت ليحتل المركز الثامن .

نتائج الفرق في الدورة الاولى للموسم الماضي
الفرق التي تبارت هذا الاسبوع اي في الاسبوع الرابع للدوري الممتاز هذه مقارنة بين نتائجها في المباراة التي لعبها كل فريق في الدورة الاولى لبطولة الموسم الماضي والنتيجة التي خرج بها الفريقان في الدورة الاولى للبطولة الحالية هي المباريات التي اقيمت هذا الاسبوع.
في الموسم الماضي وفي لقاء الدورة الاولى جاء الآتي:
الهلال فاز على جزيرة الفيل باستاده 6/صفر وفي هذا الاسبوع فاز الهلال 4/صفر.
المريخ فاز في الموسم الماضي على نيل الحصاحيصا 2/صفر وفي هذا الاسبوع فاز المريخ على النيل 5/صفر.
الموردة هزمت الامل في الدورة الاولى في الموسم الماضي 3/1 وفازت عليه هذا الاسبوع 3/صفر.
اهلي شندي كسب هلال الساحل في الموسم الماضي 4/صفر وفاز عليه هذا الاسبوع 2/صفر.
الخرطوم الوطني فاز على النسور في الدورة الاولى في الموسم الماضي بهدف وفاز عليه امس الاول 2/1.

تغيرات في موقف الفرق
الهلال في الاسبوع الثالث كان في المركز الثالث وبعد خسارة الامل ونيل الحصاحيصا امام المريخ والموردة قفز الهلال ليحتل المركز الاول.
المريخ تقدم للمركز الثاني بعد ان كان رابعا في الاسبوع الثالث.
الامل تراجع من المركز الاول للمركز الرابع.
{ نيل الحصاحيصا كان ثانيا وبعد خسارته الثقيلة امام المريخ هبط ليحتل المركز السادس.
الخرطوم في نهاية الاسبوع الثالث احتل المركز الخامس وبعد فوزه على النسور صعد ليحتل المركز الثالث مباشرة بعد فريقي القمة.
{ هلال كادقلي تقدم للمركز الرابع بعد ان كان سادساً.
{ النسور تراجع من الترتيب الخامس للسابع.
{ فريق الموردة بعد فوزه على هلال الساحل تقدم من المركز قبل الاخير ليحتل المركز الحادي عشر اما هلال الساحل فتراجع من المركز الحادي عشر للمركز قبل الاخير ليتبادل المراكز مع الموردة.
اهلي مدني تقدم للمركز الثاني عشر من المركز قبل الاخير.
اهلي الخرطوم احتفظ بالمركز الأخير اما جزيرة الفيل والرابطة فكلاهما تراجع في الترتيب لتحتل جزيرة الفيل المركز التاسع والرابطة المركز العاشر.

75 هدفاً في 28 مباراة
بلغ عدد الاهداف التي سجلت حتى نهاية الاسبوع الرابع 75 هدفا احرزت في 28 مباراة هي مجموع مباريات الاسابيع الاربعة بواقع 7 مباريات في الاسبوع.
المريخ سجل اكثر اهداف اذ احرز عشرة اهداف يليه مباشرة فريقا الهلال والموردة التي سجل كل منهما 7 اهداف وهذا يعني ان الاهداف التي سجلها المريخ وصلت الى ضعفي الاهداف التي سجلها فريقي الهلال والموردة.
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger