الرئيسية » » تلاحم غير مسبوق بين الجاليتين التشادية والسودانية والبعثة تعود فجر الغد

تلاحم غير مسبوق بين الجاليتين التشادية والسودانية والبعثة تعود فجر الغد

Written By Admin on الأحد، 25 مارس، 2012 | 7:25 ص


هنأ الدكتور حيدر حسن حاج الصديق الشهير ب(علي قاقارين) رئيس بعثة فريق الكره بنادي الهلال إلى جمهورية أفريقيا الوسطى الذي كان يتحدث للصحيفة من مقر إقامته مع البعثة بفندق أوبانقي بالعاصمة بانقي عقب إنتهاء مباراة الأمس جميع أفراد الشعب السوداني بالإنتصار الذي إنتزعه فتية الهلال الأشاوس وقال أنه يهدي هذا الإنتصار للشعب السوداني عامةً والهلالي خاصةً وقال أنني قلت بالأمس أن الروح المعنوية لدى جميع لاعبي الهلال الذين رافقوا البعثة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى عالية وتكاد تلامس عنان السماء وأن التسعة عشر لاعباً يتنافسون تنافساً شديداً ومحموماً من أجل دخول التشكيل الأساسي للمدرب الفرنسي ديجو غارزيتو في مباراة الأمس من أجل إسعاد جماهيرهم ولذلك أكدت وفي ثقة أنهم سوف يقاتلون بكل شراسة خلال زمن المباراة وهذا ما قد حدث بالفعل فقد أدى كل لاعب دوره المنوط به بكل جدارة وكفاءة وإقتدار وعلى الرغم من إرتفاع درجة الرطوبة والحرارة العالية إلا أن جميع اللاعبين قد ظهروا بلياقة بدنية عالية طوال زمن المباراة.
وقال كابتن قاقارين أن مران أمس الأول الصباحي الذي أجراه الفريق قد جعلنا نطمئن بأن الفريق سوف يظهر بمظهر يشرف الشعب السوداني ,حيث أن الجهاز الفني إستغل المران لتطبيق التكتيكات التي سوف يعتمد عليها في المباراة وقد أجاد الأبطال في تنفيذ المطلوب. وأضاف قاقارين أن رئيس النادي السيد الأمين البرير قد ظل على إتصال دائم بالبعثة مما منحنا الدافعية لتقديم أفضل ما عندنا خدمةً للهلال وأضاف قاقارين قائلاً :أن المجهودات الكبيرة التي قام بها إبن الهلال العقيد حسن محمد صالح والذي سبق البعثة إلى بانقي كان لها أعظم الأثر في النتيجة التي تحققت كما أنه بوصفه رئيساً للبعثة يكرر أصالةً عن نفسه وإنابة عن مجلس إدارة نادي الهلال وجماهيره المنتشرة داخل وخارج السودان بالشكر أجزله لأسرة السفارة السودانية ببانقي خاصةً سعادة العميد الركن الهادي سلمان الملحق العسكري الذي ظل متواجداً بصفة دائمة مع البعثة بمقر إقامتها بفندق أوبانقي وكذلك الشكر موصول لكل أعضاء السفارة خاصةً المستشار المعز بشرى وإلى جميع أفراد الجالية التشادية الذين أثبتوا أن الرياضة سفارة شعبية فعلاً لا قولاً. وفي ختام حديثه قال قاقارين أن الهلال قد تأهل للدور التالي من البطولة منذ الأمس.

تلاحم غير مسبوق بين الجاليتين التشادية والسودانية
في تلاحم فريد و لفتة رائعة تدل على عمق العلاقات بين الشعبين التشادي والسوداني فقد قام أفراد الجالية التشادية المقيمين بعاصمة أفريقيا الوسطى بانقي بتشجيع لاعبي الهلال بكل قوة وطوال زمن مباراة الامس مستخدمين (الكيتة) واقفين جنباً إلى جنب مع أفراد الجالية السودانية وبعد إطلاق الحكم لصافرة إنتهاء المباراة خرجوا وهم يهتفون بحياة العلاقات السودانية التشادية.
يذكر أن إدارة بعثة الهلال بقيادة الدكتور حيدر حسن حاج الصديق (علي قاقارين) رئيس البعثة كانت قد حجزت مدرجاً كاملاً أطلقت عليه إسم السودان التشادي ليضم الجاليتين السودانية والتشادية أثناء مباراة الأمس .وقد إحتل أفراد الجاليتين مدرجات إستاد بوقندا إبتداءً من الساعة العاشرة من صباح الأمس وظلوا يساندون المارد الأزرق طوال زمن المباراة. كما وزعت السفارة السودانية ببانقي وإدارة بعثة الهلال أعلام السودان والهلال على أفراد الجاليتين السودانية والتشادية حيث قاموا بإستخدامها والتلويح بها تشجيعاً ومؤازرةً للاعبين أثناء المباراة.

البعثة تعود فجر الغد
تغادر بعثة فريق الكرة بنادي الهلال العاصمة بانقي عند الساعة الخامسة مساء الغد لتصل إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا عند الساعة الثامنة مساءً لتصل مطار الخرطوم عند الساعة الثانية عشرة والنصف من فجر غد الأثنين.
الفريق المدهش يحتفي بالبعثة
يقيم سعادة الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم سفير السودان بأثيوبيا مأدبة عشاء فاخرة على شرف بعثة فريق الكره بنادي الهلال في طريق عودتها إلى البلاد قادمةً من جمهورية أفريقيا الوسطى وذلك بفندق مجاور لمطار أديس أبابا الدولي.
شروني: احيي السفارة والجاليتين السودانية والتشادية
اشاد رئيس بعثة الهلال من جانب الاتحاد الاستاذ عبد العزيز شروني المحامي بالانتصار الذي حققه الهلال على دي اف سي الدبلوماسي بثلاثية نظيفة وكذلك بفريق المريخ الذي حقق تعادلاً ثميناً خارج ملعبه ومن جانب اخر اشاد بالسفارة السودانية والجاليتين السودانية والتشادية لوقفتهم ومساندتهم لفريق الهلال منذ وصوله واهدى النصر للشعب السوداني ومن جانب اخر اشاد بانضباط افراد البعثة وقال بأن هذا الجيل من لاعبي الهلال مثال للانضباط والخلق الرفيع حيث كانوا لا يخرجون من الفندق ابدًا الا لاداء التدريبات كما ان المجهودات الكبيرة التي قام بها سعادة العقيد حسن محمد صالح مدير العلاقات العامة بنادي الهلال والذي سبق البعثة الى بانقي الاثر الاكبر في راحة الجميع مما ادى الى النتيجة التي تحققت كما اشاد بالمدير الفني الفرنسي غارزيتو وقال بأن شخصيته قوية وان بصماته بدأت تظهر على اداء الفرقة الزرقاء.
العقيد حسن محمد صالح يهنيء القمة بالنتائج الايجابية
اشاد العقيد حسن محمد صالح بانتصار الهلال على الدبلوماسي بثلاثية نظيفة بأرضه ووسط جماهيره وكذلك هنأ بتعادل المريخ الايجابي امام فريق بلاتنيوم الزيمبابوي واشاد بالسفارة والجالية السودانية والتشادية لوقفتهم مع الهلال حتى تحقق النصر وقال اهدي هذا الفوز للشعب السوداني عامة ولجماهير الهلال خاصة.
سادومبا قاد الهلال رغم المرض
اكد مهاجم الهلال الزيمبابوي سادومبا ولاءه لفريقه وقاده للانتصار في مباراة الامس رغم شعوره بالمغص والاوجاع في بطنه قبل المباراة ولكنه تحامل على نفسه وشارك في المباراة وقاد فريقه لفوز غالٍ خارج الديار بصناعته للهدف الاول واحرازه للثاني ليؤكد بأنه محترف حقيقي وعندما خرج وجد تشجيعاً من افراد الجاليتين السودانية والتشادية وتحية من غارزيتو.
70 سودانياً اضافة للجالية التشادية شجعوا الهلال
وجد فريق الهلال مؤازرة قوية من افراد الجالية السودانية والتشادية في مباراته الافريقية امام الدبلوماسي والتي فاز فيها بثلاثية نظيفة قطع بها 90% من التأهل لمرحلة الستة عشر في بطولة الابطال.
عشرة آلاف مشجع حضر مباراة الامس
حضر مباراة الهلال وفريق الدبلوماسي من افريقيا الوسطى عشرة آلاف مشجع ازر فريقه بقوة ولكن فرسان الهلال اخرسوا مشجعي الدبلوماسي وانتصروا عليه في ارضه ووسط جماهيره.
تاي الله: رئيس الدبلوماسي رفض بث المباراة
قال الاستاذ تاي الله موفد قناة الشروق بأن رئيس فريق دي اف سي الدبلوماسي رفض نقل المباراة واوضح بأن قناة الشروق بذلت مجهودًا كبيرًا لنقل المباراة وفي اخر لحظة رفض رئيس النادي تلفزتها.
السكرتارية الرياضية بالجالية السودانية تهنيء بالفوز
هنأت السكرتارية الرياضية بالجالية السودانية ببانقي الشعب السوداني عامة والهلالي خاصة بفوز الازرق على الدبلوماسي بثلاثة اهداف.
المستشار المعز بشرى: الهلال شرف السودان
قال المستشار المعز بشرى بأن الهلال قد رفع رأسهم وشرف السودان وقدم مباراة قوية اسعدت الجميع وحقق فوزًا كبيرًا اقترب به من الصعود للمرحلة المقبلة واشاد بتعادل المريخ الايجابي خارج ارضه وهنأ الشعب السوداني على هذه النتائج الايجابية.
صديق متولي من بانغي يتغزل في الهلال
تغزل الفنان المعروف صديق متولي الذي يتواجد هذه الايام ببانقي لاحياء عدد من الحفلات في الهلال واشاد بالفوز الذي حققه على الدبلوماسي بثلاثية قربته من التأهل لدور الـ 16 في بطولة الابطال وقد تغزل بهذه الكلمات:
هلالنا وين يا ناس
هلالنا شال الكاس

مجلس الهلال يحتسب فكري زكريا
ينعي مجلس إدارة نادي الهلال بمزيد من الحزن والأسى الأستاذ فكري زكريا بشارة عضو مجلس إدارة النادي الأسبق والذي إنتقل إلا جوار ربه راضياً مرضياً نهار أمس سائلين المولى عز وجل أن يغسله بالماء والثلج والبرد وأن ينقه من ذنوبه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأن يبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيرا من أهله وأن يدخله فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم .
هذا وقد أعلن مجلس إدارة نادي الهلال إغلاق أبواب النادي لمدة ثلاثة أيام حداداً .
رواد حلقة نادي الهلال ينعون فكري زكريا
ينعي رواد الحلقة بنادي الهلال بمزيد من الحزن والأسى الأستاذ فكري زكريا بشارة الهلالي الرقم وعضو مجلس إدارة النادي الأسبق وأحد كبار رجالات نادي الهلال والذي فارق دنيانا الفانية نهار أمس سائلين الله أن يلهم اله وذويه وأصدقائه وعارفي فضله الصبر الجميل وحسن العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم.
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger