ما هو Google AdSense؟

Written By Alhilal Alsudani.tv on الأربعاء، 8 فبراير، 2012 | 4:45 م


برنامج Google AdSense عبارة عن طريقة مجانية وبسيطة تتيح لناشري مواقع الويب من جميع الأحجام فرصة كسب الأموال من عرض إعلانات Google المستهدفة في مواقعهم على الويب. ويتيح AdSense أيضًا الفرصة للناشرين لتقديم خدمة بحث Google لمستخدمي موقعك، وتحقيق أرباح في الوقت نفسه من عرض إعلانات Google في صفحات نتائج البحث.

البرنامج مجاني، وهو يجمع بين إعلانات “الدفع بالنقرة” و”الدفع بالظهور”، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك. فهيا جرب البرنامج! وإذا كنت موافقا على سياسات البرنامج، فاملأ طلب الإشتراك واختر إما AdSense لصفحات المحتوى أو AdSense للبحث أو كليهما. فالطلب الواحد يتيح الموافقة على كلا نوعي AdSense، وأنت تقرر في مسألة استعمال هذين المنتجين على صفحات موقعك.
ما هي اللغات التي يدعمها AdSense؟
يقدم Google AdSense الدعم للناشرين بلغات عديدة.طلبات الإشتراك في البرنامج متاحة للمواقع التي كُتب محتواها بشكل رئيسي باللغة:‏
الإسبانية
السويدية
الألمانية
الصينية (المبسطة)
الإنجليزية
الفرنسية
الإيطالية
الفنلندية
البرتغالية
الكورية
البولندية
النرويجية
التركية
الهنغارية
الدانماركية
الهولندية
الروسية
اليابانية
كما أن AdSense للبحث متوفر باللغات البلغارية والتشيكية والرومانية والسلوفاكية والصينية التقليدية والعبرية والعربيه والكرواتية واليونانية.ولكننا لا نوفر دعما لـAdSense للمحتوى بهذه اللغات.
كيف يمكنني ان اشترك بخدمة Google AdSense ؟
اولا ً عليك بانشاء قسم باللغة الانجليزية فيه محتوى مميز ومفيد للمستخدم اولا ً
وبعد توجه لهذه الصفحه [ Google AdSense ]
إملأ الاستماره بالبيانات الشخصية الصحيحة والمؤكده كما هو موضح اعلاه
ومن ثم اضغط ( إرسال المعلومات )
سيتم ارسالك لصفحه لفتح حساب جديد ، ضع ايميلك ، يفضلك ايميل رسمي مثل : – تم حذف البريد - والباسورد والكود الامني
بعد ذلك ، ستظهر لك رسالة شكر لانضمامك لخدمة Google AdSense
انتظر يوم او اثنين وسيتم الرد بالموافقه او بالرفض ( اذا موقعك بالانجليزي طبعا سيتم الموافقه الا اذا كانت هنالك معلومات خاطئه بمعلوماتك الشخصية او مشكلة بمحتوى موقعك )
بعد اشتراكي في هذه الخدمة كيف يمكنني استعراض المكتسبات ؟
عندما تنضم إلى Google AdSense، يصير بإمكانك استعراض مكتسباتك في أي وقت بتسجيل دخولك إلى حسابك في [ Google AdSense ] والنقر على تبويبة التقارير. وسوف تتمكن من رؤية مجموع عدد ظهور الصفحات والوحدات الإعلانية، النقرات على الإعلانات، نسبة النقر إلى الظهور، الكلفة الفعالة بألف ظهور، ومجموع المكتسبات. وهكذا تتكون لديك فكرة عن مدى منفعة البرنامج بالنسبة إليك وما يمكن أن تكسبه على مر الوقت بفضل هذا البرنامج.
ماذا أفعل لأحرص على عدم تعطيل حسابي؟ || مهم للغاية ||
1 – لا تنقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك.
إن النقر على إعلانات Google في موقعك لأي سبب ممنوع منعا باتا. وإذا أردت أن تحصل على مزيد من المعلومات عن أحد المعلنين الذين تظهر إعلاناتهم في موقعك، يرجى أن تكتب عنوان URL الخاص بالإعلان في شريط العنوان في متصفحك
لا تطلب من الغير النقر على إعلانات Google التي تظهر على صفحاتك
يجب أن ينقر المستخدمون على إعلانات Google لأنهم مهتمون بالخدمات المُعلن عليها. وتشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google المعروضة لديك، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، يمكن أن يؤدي إلى تضخيم التكاليف التي يتكبدها المعلن، مما قد يؤدّي إلى تعطيل حسابك.
لا تعبث بشفرة AdSense .
يوفّر لك AdSense عددا كبيرا من الأشكال والألوان والميزات الموافق عليها، وهي في حسابك لدى AdSense. عندما تقوم بتوليد الشفرة التي ستستعملها، نطلب منك ألا تعدّل أي جزء منها أو أن تغير الشكل أو العمل أو الإستهداف أو عرض الإعلانات لأي سبب، إلا إذا أجازت Google بشكل واضح.
كن مستعدا للرد.
يُطلب من الناشرين أن يردوا على الرسائل الإلكترونية التي يرسلها طاقم AdSense. فاحرص على تحديث عنوان بريدك الإلكتروني إذا تغير، في حال اضطررنا إلى الإتصال بك بما يتعلق بحسابك
هل يمكن إعادة العمل إلى حسابي بعد تعطيله بسبب نقرات غير مشروعة؟
يسرنا دائما أن نتعاون معك على حل أية مشاكل قد تعترضك. وإذا كنت ترى أنه لا بد من تزويد معلومات إضافية لشرح حالتك، يمكنك إعلامنا بالكتابة إلى adsense- – تم حذف البريد - أو الرد على إشعار عدم الموافقة الذي تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني.
يرجى أن ترد على الأسئلة التي يطرحها طاقم الدعم، وسوف يسرنا إعادة النظر في حسابك بالنظر إلى المعلومات الجديدة المتوفرة. ولكن نرجو منك أن تتفهم هذا: لا توجد ضمانة بأننا سنعيد تنشيط حسابك في AdSense

نسبة النقر إلى الظهور
يتم تسجيل عدد النقرات فوق الإعلانات مقسومًا على عدد مرات ظهور صفحة الإعلانات التي تظهر عندما يتم النقر فوق وحدة ارتباطات.
الكلفة الفعلية بألف ظهور
هو المبلغ الذي يدفعه المعلن فعليا عن كل ألف ظهور لإعلانه. وبفضل “حاسم AdWords” يسجَّل على المعلنين أوتوماتيكيا أدنى سعر ممكن ليبقى إعلانهم في موضعه. والكلفة الفعلية بألف ظهور قد تكون معادلة للكلفة القصوى بألف ظهور أو أقل منها.
كيف يمكنني التأكد من الموافقة على طلب الاشتراك الذي تقدمت به؟
متى يصلني رقم تعريفي الشخصي (PIN)؟
بمجرد أن يصل حسابك إلى 10 دولار (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، سيتم إنشاء رقم التعريف الشخصي (PIN) وإرساله من خلال بريد من الدرجة الأولى خلال مدة من 3 إلى 5 أيام. يمكنك عرض التاريخ الذي يتم إنشائه عن طريق النقر فوق الارتباط يرجى إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك الموجود على الصفحة سجل الدفعات الخاصة بك. بعد إرسال رقم التعريف الشخصي (PIN) بالبريد، توقع وصوله خلال من 2 إلى4 أسابيع، وقد يستغرق وقتًا أطول حسب الخدمة البريدية الموجودة في منطقتك.إذا لم تتلقى رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك، يمكنك المطالبة برقم تعريف شخصي (PIN) بديل بعد مرور 3 أسابيع.قد ترغب أيضًا في معرفة الوقت الذي يستغرقه الناشرون في منطقتك لتلقي أرقام التعريف الشخصية (PIN). يمكنك معرفة هذا الأمر عن طريق زيارة منتدى مساعدة AdSense، حيث يتشارك الناشرون في معارفهم وخبراتهم. يُمكنك إرسال أسئلتك بدون أي تقييد بالإضافة إلى إمكانية إجراء البحث أو الاستعراض للحصول على إجابات حول تلقي أرقام التعريف الشخصي (PIN).
لماذا أحتاج إلي رقم تعريف شخصي (PIN)؟
يتم إرسال رقم تعريف شخصي (PIN) إلى كل ناشر AdSense عندما تصل المكتسبات المتراكمة في حسابه إلى 10 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وتساعدنا أرقام التعريف الشخصي (PIN) هذه على التحقق من عناوين الناشرين وحماية المعلومات الشخصية لناشرينا. في حالة إرسال رقم تعريف شخصي إليك بالبريد، سنقوم بتعليق كافة الدفعات حتى يتم إدخال رقم التعريف الشخصي. ومع ذلك، سيظل بإمكانك الوصول إلى حسابك، وستظل قادرًا على عرض الإعلانات وتجميع المكتسبات.سنقوم بإرسال رقم التعريف الشخصي الخاص بك بالبريد على عنوان الدفع الموجود في حسابك. سيتم عند ذلك منحك 180 يومًا لإدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) في حساب الناشر الخاص بك، أو لطلب رقم بديل. إذا لم تقم بإدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك خلال هذه المدة، سيتم تعطيل حسابك وإعادة المكتسبات الخاصة بك للمعلنين المعنيين.يرجى الملاحظة أننا بدأنا في إصدار أرقام التعريف الشخصية (PIN) منذ 28 يناير 2005 – إذا كان قد تم الموافقة على حسابك قبل هذا التاريخ، فلن يكون عليك إدخال رقم تعريف شخصي (PIN).
متى يلزم أن أُدخل رقم PIN لكي أستلم الدفعة؟
لكي تتمكن من استلام أول دفعة لك من AdSense، عليك أن تُدخل رقم PIN الخاص بك قبل الـ15 من الشهر. مثلا، إذا تجاوز رصيد حسابك الـ100 دولار أميركي خلال شهر يناير/كانون الثاني، فعليك إدخال رقم PIN قبل الـ15 من شهر فبراير/شباط لكي تتأهل للدفعة في فبراير. أما إذا أدخلت رقم PIN بعد الـ15 من الشهر، فستتراكم مكتسباتك إلى الشهر التالي، وسوف يتم الدفع لك خلال دورة الدفع التالية.
مشاكل ومخاوف النقرات غير الصالحة
ندرك أن لديك أسئلة ومخاوف تتعلق بالنقرات غير الصالحة والمحافظة على حسابك في وضع جيد. نقدم فيما يلي قائمة بأكثر المشاكل والمخاوف شيوعًا والتي قد يواجهها الناشرون. إذ لم تتمكن من العثور على إجابة هنا، فإننا نوصيك بمراجعة القائمة الكاملة لموضوعات مركز المساعدة أو منتدى مساعدة AdSense‏ للحصول على مزيد من المساعدة.
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger