الرئيسية » » الهلال والمريخ يتفقان علي نبذ الفتن والخلافات في بيان ضافي بمباركة البرير والوالي

الهلال والمريخ يتفقان علي نبذ الفتن والخلافات في بيان ضافي بمباركة البرير والوالي

Written By Alhilal Alsudani.tv on الثلاثاء، 7 فبراير، 2012 | 8:15 ص



الاثنين 6 فبراير 2012 الساعة 3:11


بيان هام لجماهير الرياضة
قال تعالي: واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا.. صدق الله العظيم
وقال اهل الادب:
ان الفضائل كلها لو جمعت رجعت جميعها اصلين
عظيم لامر الله والسعي في اصلاح ذات البين
قامت الحركة الرياضية في السودان واساسها المحبة والمودة والتواصل والتراحم بين الناس وكان طبيعيا ان تنشأ الاندية وينقسم الناس بينهما هذا هلالي وذاك مريخابي وهم من بيت واحد بل ومن رحم واحد وكان التنافس محصورا في الملعب وبعدها الكل اخوان واحباب لا تراشق ولا قطيعة بينهم وقد تلاحظ في الاونة الاخيرة ارتفاع درجات الاحتقان وصناعة معارك في غير معترك وخلافات في غير ما يختلف عليه اججها البعض وطوروها وظلوا يرعوها يوميا ويزيدون عليها لتبقي الساحة مشتعلة وحتي نفوت الفرصة علي هؤلاء واولئك وحتي يبقي المجتمع الرياضي معافي كما نشا ونتحمل مسئوليتنا تجاه الاجيال القادمة والحالية ونوفي امانة سلمتنا لها الاجيال الكريمة العظيمة التي مضت فقد راينا وبمبادرة منا دون وسطاء ان نلتقي وان نتفاكر ونتحاور لتحقيق هذه المعاني السامية النبيلة.
وقد انعقد اللقاء الاول امس الاحد الموافق 5/2/2012 بمنزل السيد هاشم محمد احمد ملاح الناطق الرسمي باسم مجلس الهلال بحضور السيد عصام الحاج عثمان الامين العام لنادي المريخ والباشمهندس عبد القادر الزبير همد مساعد رئيس نادي المريخ والسيد عثمان خالد حسن عباس نائب امين مال الهلال وقد اتفق الجميع علي طي هذه الصفحة الماضية وما شابها من ضباب وسباب وذلك بمباركة كريمة من الرئيسين جمال الوالي والامين البرير وبتفويض مطلق من المجلسين وقد اتفقا علي المحاور التالية:
ان تتواصل اللقاءات بين القيادتين وتستمر من اجل حوار مثمر متعافي لتطوير الناديين ومن ثم الحركة الرياضية.
مناشدة الاجهزة الاعلامية بتحري الدقة فيما ينشر والابتعاد عن ما يثير الفتن ويؤجج الصراعات ،ان تبادر بتهيئة الاجواء للتصالح والتسامح والتصافي بين قواعد الناديين.

ان يستمر الحوار وتتواصل المشروعات التي تؤكد التقارب والتواصل من مباريات ودية واستجلاب لفرق اجنبية في شكل مشروعات مشتركة.
توحيد الرؤي والمواقف في القضايا المشتركة مع الاتحاد العام والتي تحقق مصلحة الناديين والمصلحة العامة علي مبدا اننا والاتحاد العام شركاء في تطوير الرياضة والنهوض بها وان سيادة روح الاتفاق بيننا تعتبر اساس النجاح.
انطلاقا من الفقرة 4 فقد توصلنا لما يلي:
نحن والاتحاد شركاء في موضوع تلفزة المباريات ومن ثم فنحن معا نحدد التعاقد مع من وكم مبلغه.
نصيب الاتحاد العام من التلفزة هو نفس نصيبه من المباريات بنص القواعد العامة وذلك ان التلفاز خصم علي مبارياتنا.
يتم توزيع الانصبة من التلفزة ليس بالتساوي وانما بمعادلة الاساس فيها نسبة دخل كل نادي في الموسم ذلك لان الاندية ليست متساوية لا في جماهيرها ولا في حجم منصرفاتها.
ان يتم تسليم نصيب الاندية من التلفزة اولا باول وفق آلية يتفق عليها عند توقيع العقد فبعض الاندية ان لم تكن كلها لم تستلم نصيبها من الموسم السابق حتي الان.
سادتي الكرام:
اننا بهذا اللقاء التاريخي وبهذه الروح السمحة نناشد الجميع ان يعينوننا علي بلوغ المقاصد النبيلة التي نسعي لها ونطلب من كل الاجهزة الاهلية والرسمية ان تلعب دورها في رعاية هذه الروح وتنميتها وتطويرها لما فيه خير هذه الامة والله من وراء القصد.
عصام الحاج عثمان
الامين العام لمجلس المريخ بامر مجلس الادارة
هاشم محمد احمد ملاح
الناطق الرسمي باسم مجلس الهلال بامر مجلس الادارة
قوون
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger