الرئيسية » » محمد عبد الله مازدا في حواره مع كووورة : جاهزون لساحل العاج .. مشكلتنا هجومية في الأمم الإفريقية

محمد عبد الله مازدا في حواره مع كووورة : جاهزون لساحل العاج .. مشكلتنا هجومية في الأمم الإفريقية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، 21 يناير 2012 | 11:43 م

كووورة: 21 يناير 2012:
السودان :حوار - بدر الدين بخيت


عبّر المدير الفني لمنتخب السودان الاول لكرة القدم "صقور الجديان" محمد عبد الله "مازدا" عن تفاؤله بمشاركة المنتخب في النسخة رقم 28 من بطولة كأس الامم الإفريقية بغينيا الاستوائية - الجابون ، والتي تنطلق اليوم . مازدا حدد لموقع "كووورة" أهدافه التي يرمي لتحقيقها مع صقور الجديان ، من خلال الحوار الذي أجريناه اليوم السبت معه قبل أن يخوض المنتخب مواجهته الأولى في البطولة غداً الأحد بمواجهة ساحل العاج في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي تقام منافساتها بمدينة مالابو الغينية .. وتطرق للكثير من الشأن الكروي السوداني من خىل هذا الحوار :

- ما الهدف الذي تخطط للوصول إليه بصقور الجديان في كأس الإمم ؟
هدفنا الرئيس هو السعي بقوة للترشح الى الدور الثاني للبطولة ، وتقديمنا لمستوى أفضل من الذي ظهرنا به في مشاركتنا الأخيرة ببطولة غانا 2008 ، حيث خرجنا من الدور الأول وخسرنا مبارياتنا الثلاث , كما أننا نهدف بأي شكل من الأشكال على تقديم لاعبين سودانيين للإحتراف في الدوريات الأوروبية ونبذل الآن مجهودا كبيرا لأجل ظهور جميع اللاعبين بصورة جيدة تلفت النظر إلى مواهبهم وقيمتهم الفنية.


- ماهي أكبر مشاكلك في قبل انطلاقة البطولة غدا ؟
أكبر مشكلة هي بطء اندماج اللاعبين الحدبثي الانضمام للمنتخب الاول مع عنصر الخبرة التي سبق لها وان خاضت تجربة اللعب في عام 2008 وعددهم ستة لاعبين ، والذين اصبحت لديهم ثقافة اللعب في النهائيات ويمكن ان يقدموا تجربتهم للمجموعة الجديدة لأنهم اكبر تجربة وأفضل ثقافة.

- كيف تواجه الجدل حول اختياراتك في تشكيل المنتخب ؟
من وجهة نظري الفنية الخاصة هؤلاء اللاعبين هم الأفضل في الملاعب السودانية، ويجب ألا ننسى أن الاصابات وظروف أخرى خذلتنا في الحصول على خدمات بعض اللاعبين الجيدين , والعناصر الموجودة الأن بالعاصمة الغينية مالابو أخترناها بعد متابعة دقيقة للدوري الممتاز في السودان.


- كيف ستعالج المشكلة الواضحة في خط الهجوم ؟
المهاجمون الذين إخترتهم هم إفراز أكبر وأفضل بطولة في السودان " الدوري الممتاز" ولكن الحقيقة أن الفرق السودانية تعاني من نقص المهاجمين ، لذلك تعتمد هذه الأندية على المحترفين الافارقة . علاج هذا المرض يحتاج لوقت, وللعلم فإن هذه المشكلة يدركها كل السودانيين ويتضرر المنتخب منها الان بسبب استمرار تجنيس اللاعبين الأجانب بالأندية السودانية ، فيما غض المسؤولين الطرف عن هذه المشكلة حتى اصبح مهاجم المنتخب يلعب احتياطياً في ناديه ، مثل مهاجم الهلال بكري عبد القادر وهو مهاجم اساسي بالمنتخب ولكنه احتياطي بناديه ، وأما المريخ فليس به الآن مهاجم محلي أساسي فمهاجميه أجانب.


- ما هي الفوائد الفنية التي خرجت بها من المباريات الثلاث الودية ؟
لقد خاض المنتخب ثلاث تجارب دولية جادة مع تونس بالإمارات العربية المتحدة , ومع المنتخب السنغالي في داكار وكانت المباراة الآخيرة الاسبوع الماضي ضد المنتخب الجابوني بمدنية فرانسفيل بالجابون ، وكان اللعب ضدها بمثابة اللعب ضد مدارس كروية مختلفة ، ولقد أعدنا ترتيب مواقع اللاعبين داخل الملعب وكيفية التعامل مع أساليب تلك المنتخبات المختلفة، كما ثبتنا طرق اللعب وعملنا على تجنب عدم تكرار الاخطاء وكيفية التعامل مع المرات الثابتة والضربات الركنية ، كما حاولنا الحصول على درجات انسجام اكبر وخاصة خط الدفاع الذي كان بحاجة أكبر للإنسجام, وإن شاء الله نتوقع تعاملا جيدا اللاعبين مع مباريات البطولة.


- كيف ستتعامل مع نجوم ساحل العاج ؟
إن مواجهة منتخبات مثل ساحل العاج تملك لاعبين محترفين بأوروبا من العيار الثقيل ، تتطلب جاهزية كاملة في كل جوانب كرة القدم، وسنحاول في مواجهتهم تقليل الاخطاء وعدم ترك المساحات التي تمكنهم من بسط سيطرتهم في المباراة . - بالتوفيق إن شاء الله ؟ أشكركم كثيراً على هذه الاستضافة
 
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger