الرئيسية » » السودان تشرف العرب وتجاور تونس في دور الثمانية بأمم إفريقيا

السودان تشرف العرب وتجاور تونس في دور الثمانية بأمم إفريقيا

Written By Alhilal Alsudani.tv on الاثنين، 30 يناير، 2012 | 11:49 م


شرف المنتخب السوداني الملقب ب"صقور الجديان"، العرب في كأس الأمم الافريقية بعدما حقق فوزاً غالياً على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين بدور المجموعات من البطولة الافريقية اليوم الأثنين.


وتأهل صقور الجديان (4 نقاط) إلى الدور المقبل بفارق الأهداف عن منتخب أنجولا (4 نقاط) الذي خسر من ساحل العاج (6 نقاط) بهدفين نظيفين. ليجاور تونس - الممثل العربي الثاني في البطولة بعد إقصاء المغرب وليبيا - في نفس الدور.

وسيواجه السودان في الدور المقبل منتخب زامبيا متصدر المجموعة الأولى ، فيما تلتقي كوت ديفوار( ساحل العاج) مع غينيا الاستوائية.

أحرز هدفي المنتخب السوداني مدثر الطيب "كاريكا" في الدقيقتين 33 و80، بينما سجل هدف بوركينا الوحيد داجانو في الدقيقة 95.

بداية المباراة لم تكن مبشرة للجانب السوداني، فقد تعرض نجم الدين عبدالله لإصابة عبارة عن حالة إغماء إثر تدخل عنيف في إحدى الكرات في وقت مبكر للغاية من الشوط الأول، غادر على إثرها اللاعب ملعب المباراة لتلقي العلاج، وحل عمر معز بديلاً لنجم الدين مباشرة.

بوركينا فاسو كان الجانب المسيطر على مجريات اللعب في بداية الشوط الأول، بينما ظهر الإرتباك على أداء لاعبي السودان وانتاب بعض لاعبيه التوتر وكاد المنتخب البوركيني أن يحرز هدفاً من رأسية خطيرة للمهاجم موموني داجانو في الدقيقة 13 ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أكرم الهادي سليم بمليمترات.

بدأ صقور الجديان في تصحيح مسارهم، وتدريجياً انخرطوا في أجواء المباراة ابتداء من الدقيقة 25، وتمكن مهند الطاهر من ارسال تمريرة سحرية إلى مدثر الطيب "كاريكا" الذي انطلق بالكرة وتخطى المدافع، وانفرد بالحارس وسدد بيمناه على يسار الحارس داودا في الدقيقة 34.

في الشوط الثاني، كاد الحال أن يتبدل، بعدما أضاع ساندواجو فرصة هدف "التعادل"، حيث انفرد الأخير بالحارس سليم وسدد أرضية ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 58.

انحصر اللعب في وسط الملعب في بعض الأوقات، ولكن منتخب بوركينا فاسو لم يخضع للنتيجة رغم خروجه من البطولة رسمياً، وحاول تهديد مرمى السودان في أكثر من مناسبة، من خلال الاعتماد على الكرات الطولية والتي يستقبلها داجانو بنجاح.

ورفض المدافع الايمن خليفة أحمد محمد أن يضاعف النتيجة لصقور الجديان، بعدما اخترق المنطقة من الجانب الأيمن واقترب من المرمى بشدة وأطلق تصويبة ولكنها مرت بعرض الملعب لتفقد خطورتها في الدقيقة 65.

ومن حسن حظ صقور الجديان، ألغى حكم اللقاء هدفاً لصالح بوركينا فاسو بداعي التسلل في الدقيقة 67.

وفاجأ السودانيون الجميع بهدف ثاني قاتل أكد على تأهلهم لدور الثمانية من البطولة الافريقية في ظل خسارة أنجولا بهدفين، عن طريق كاريكا الذي انطلق بسرعته متسلماً تمريرة الحارس السوداني التي عبرت الملعب بطلوله ليروضها كاريكا بمهارة وراوغ الحارس في ذات الوقت وسدد في الشباك الخالية معلناً عن الهدف الثاني للصقور في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

حافظ المنتخب السوداني على الربط بين خطوطه واستبسل في الدفاع عن هدفيه وتأهله الثمين من خلال المباراة التي امتدت للدقيقة 97 ولكن هدفاً سجله داجانو في الدقيقة الأخيرة لم يؤثر على حظوظ السودان في التأهل، ليطلق الحكم بعدها بثواني صافرة نهاية اللقاء.
المصدر
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. مدونة تلفزيون الهلال السوداني - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger